رئيس مجلس القضاء: مولد الرسول الأعظم ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني

الأربعاء، 28 صفر 1445هـ

الموافق 13 سبتمبر 2023
صنعاء – سبأ:

اعتبر رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي  أحمد يحيى المتوكل، ميلاد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم، ثورة غيرّت مجرى التاريخ الإنساني وأرست قيم ومعايير أخلاقية تضمن كرامة وعزة الإنسان في كل زمان ومكان.

جاء ذلك خلال  ندوة ثقافية، نظمتها السلطة القضائية اليوم، بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم، بحضور وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري والمحامي العام بمكتب النائب العام القاضي عباس الجرافي.

وأوضح القاضي المتوكل، أن الاحتفاء بهذه المناسبة يعد استحضاراً لشخصية الرسول للتزود من هديه وتعاليمه واستنهاض واقع الأمة ومواجهة التحديات.

وأشار إلى أنه بانعقاد الندوة تدشن السلطة القضائية الفعاليات المكرسة لذكرى مولد الرسول الأعظم في مختلف المحافظات .. لافتاً إلى أهمية وفضل الاحتفاء بالمناسبة للتذكير بأخلاقه وشمائله والتمسك بقيمه ومبادئه العظيمة والاقتداء به وإتباع نهجه القويم.

وقال “إن الأمة بحاجة للعودة إلى رسول الله وتجسيد سيرته النيرة قولاً وعملاً والمضي على نهجه لضمان صلاحها والنهوض بواقعها وتجاوز التحديات والمخاطر التي تواجهها من أعدائها وإفشال مؤامراتهم التي تستهدف الأمة الإسلامية”.

وحث القاضي المتوكل منتسبي السلطة القضائية على حشد الجهود والطاقات لإنجاح الفعالية المركزية التي ستقام في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء في 12 من ربيع الأول والخروج الجماهيري الكبير والمشرف للاحتفال بهذه المناسبة الدينية العظمية التي تمثل رسالة للعالم بمدى تمسك وارتباط الشعب اليمني برسول الله ونهجه السديد.

وأكد ضرورة التكافل المجتمعي ووحدة الصف ولم الشمل وإقامة العدل بين الناس واستشعار المسئولية بالاقتداء بالنهج المحمدي .. لافتاً أن السلطة القضائية ومنتسبيها ينبغي أن يشكلون أنموذجا للهوية الايمانية والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله الكريم.

وشدد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية اليقظة وإفشال مؤامرات كل من يحاول إثارة الخلافات الداخلية وتمزيق النسيج الاجتماعي .. داعياً أبناء السلطة القضائية إلى بذل المزيد من الجهود للفصل في المنازعات والتصرف في القضايا المنظورة تجسيدا لإقامة العدل بالقسط بما يحقق العدالة العاجلة.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل وزارة العدل للشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ورئيس نادي القضاة القاضي جمال الفهيدي، استعرض الناشط الثقافي علي المطري دلالات إحياء المولد النبوي والارتباط الوثيق بين الشعب اليمني والرسول الأعظم، مستشهداً بالمواقف التاريخية لأبناء اليمن في نصرة الرسول الكريم والإسلام.

وحث على الجميع على استشعار مناسبة المولد النبوي، كمحطة إيمانية لتجسيد القيم والأخلاق والمبادئ العظيمة التي تحلى بها الرسول الكريم والاقتداء بسيرته العطرة للتغلب على التحديات وافشال مؤامرات أعداء الأمة.

تخللت الفعالية التي حضرها مدراء العموم ومنتسبي السلطة القضائية قصيدة للقاضي عبد الوهاب الشيخ بعنوان “في حضرة المختار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام
https://t.me/ict_moj_ye
الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك
https://www.fb.com/moj.ye.gov
الموقع الرسمي لوزارة العدل

الرئيسية