رئيس مجلس القضاء يتفقد سير العمل بعدد من المحاكم والنيابات بأمانة العاصمة

الأحد، 10 شوال 1444هـ 

الموافق 30 أبريل 2023

تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل ومعه النائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري، ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير، اليوم سير العمل القضائي ومستوى الانضباط في عدد من محاكم ونيابات أمانة العاصمة عقب إجازة عيد الفطر.

 

وشملت الزيارات المحكمة والنيابة، والشعبة الجزائية المتخصصة بالأمانة، ومحكمة ونيابة جنوب غرب الأمانة، ومحكمة ونيابة الصحافة، ومحكمة ونيابة جنوب شرق الأمانة، ونيابة الجوازات والأحوال المدنية.

 

وعقد رئيس مجلس القضاء الأعلى والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش لقاءات مع رؤساء وقضاة وأعضاء المحاكم والنيابات، متمنين لهم النجاح في أداء أعمالهم عقب إجازة العيد.

 

وثمن رئيس مجلس القضاء دور كل قاضي وعضو نيابة وعامل إداري استشعر مسؤولياته بالالتزام بالدوام، وعمل بهمة عالية وتحرك بجديه لرفع مستوى الأداء.

 

ولفت إلى أهمية أن تظل شوكة ميزان العدالة راسخة وقيام السلطة القضائية بواجبها في إقامة العدل بين الناس كواجب ديني ووطني ..مشيرا إلى أهمية الحرص على انتهاج كل ما من شأنه تحقيق العدالة وتجنب أي آثار سلبية تسيئ للسلطة القضائية وسمعتها وهيبتها.

 

وأكد القاضي المتوكل، حرص السلطة القضائية على توفير متطلبات العمل القضائي الضروري وكل ما من شانه تقريب العدالة وتعزيز حالة الأمن والاستقرار في المجتمع.

 

كما استمع رئيس مجلس القضاء والنائب العام ورئيس هيئة التفتيش ونائب الوزير، من رؤساء وقضاة المحاكم ووكلاء وأعضاء النيابات إلى إيضاح عن مستوى الأداء والانضباط للكادر القضائي والإداري في تلك المحاكم والنيابات، معبرين عن امتنانهم لهذه الزيارات وتلمس احتياجات العمل بما يعزز من تيرة العمل وسرعة الفصل في القضايا.

 

رافقهم خلال الزيارة مدير عام العلاقات والتوعية القضائية بوزارة العدل إسماعيل الموشكي، ومدير العلاقات والإعلام بمجلس القضاء القاضي رشيد الشامي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل

الرئيسية