You are currently viewing النيابة الجزائية تباشر التحقيقات مع عصابة خطيرة لتزييف أختام حكومية

النيابة الجزائية تباشر التحقيقات مع عصابة خطيرة لتزييف أختام حكومية

[30/نوفمبر/2021]
صنعاء – سبأ :

أكد مصدر قضائي في مكتب النائب العام أن النيابة الجزائية الابتدائية المتخصصة في أمانة العاصمة باشرت التحقيقات مع عصابة خطيرة، اصطنعت أختاماً مزيفة لجهات حكومية.

وأوضح المصدر، لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، أن النيابة الجزائية باشرت بالتعاون مع جهاز الأمن والمخابرات وإدارة البحث الجنائي في أمانة العاصمة، مطلع الأسبوع الجاري إجراءات ضبط العصابة ومعمل اصطناع أختام مزيفة كانت تستخدمها في جرائمها.

وأشار إلى أن الوصول إلى هذه العصابة كشفته تحقيقات النيابة الجزائية في القضايا المنظورة لديها حالياً، خاصة بجرائم التزوير العقاري والبسط على الأراضي.

ولفت المصدر إلى أن المضبوطات في هذه القضية شملت وثائق ومحررات “بصائر” معمّدة بتلك الأختام المزيفة للجهات المقصود استعمال صفتها، إلى جانب سندات مصطنعة “قسيمة خمسين” تخص وزارة المالية.

وذكر المصدر أن النيابة توالي إجراءات التحقيق في هذه القضية، وفور انجازها بالتصرف وإحالتها إلى المحاكمة سيتم الإعلان عن تفاصيل أكثر، لما من شأنه ردع، وتنبيه المواطنين من الوقوع في شراك عصابات التزوير.

وأكد أن أعمال العصابة -حسب تحقيقات النيابة ومحاضر جمع الاستدلال- تسببت في حرمان خزينة الدولة ملايين الريالات التي كان يفترض تحصيلها كرسوم.