You are currently viewing محكمة همدان تستمع إلى شهود الإثبات في قضية مقتل اثنين بمنطقة شملان

محكمة همدان تستمع إلى شهود الإثبات في قضية مقتل اثنين بمنطقة شملان

[28/ديسمبر/2021]

صنعاء – سبأ :

استمعت محكمة همدان الابتدائية بمحافظة صنعاء برئاسة القاضي محمد المخلافي، اليوم إلى شهود الإثبات في واقعة مقتل إبراهيم محمد محمد زياد وعلي حمود أحمد صالح زياد، بحارة الجوية في منطقة شملان.

وفي الجلسة العلنية بحضور عضوي النيابة القاضي عبدالله خليل والقاضي أنيف القطاع، استمعت المحكمة إلى رد النيابة حول النشر على المتهمين الفارين من وجه العدالة في الواقعة الثانية من القضية.

وأقرت المحكمة تمكين الادعاء بشقيه من تقديم ردهم على الدفع المقدم من محامي المتهم الأول في هذه الجلسة والتأجيل إلى الأسبوع المقبل.

وكانت النيابة وجّهت للمتهم فضل عبده حسن الصايدي، في تأريخ 31 أغسطس الماضي، تهمة القتل عمداً لمسلمين معصومي الدم إبراهيم محمد محمد زياد وعلي حمود أحمد صالح زياد، كما اتهمت النيابة عمر فضل عبده حسن الصايدي- المتهم الثاني “فار من وجه العدالة” بتقديم المساعدة للمتهم الأول بقصد ارتكاب الجريمة.

كما وجّهت النيابة للفارين من وجه العدالة، وعددهم 18 شخصاً، تهمة إشعال حريق وإحداث انفجار في مال ثابت ومنقول، وهو سكن وسيارة المجني عليه المتهم الأول، الكائن في حارة الجوية شملان، والشروع في قتل اثنين آخرين، إضافة إلى قيام المتهم الـ21 بالتحريض على ارتكاب جريمة حرق وتفجير منزل المتهم الأول.