You are currently viewing وزير العدل يختتم ورشة عمل حول التوصيف الوظيفي

وزير العدل يختتم ورشة عمل حول التوصيف الوظيفي

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني -اليوم بصنعاء- أهمية التوصيف الوظيفي في تنظيم مهام السلطة القضائية.

وشدد في اختتامه لورشة عمل “التوصيف الوظيفي- الذي أقامه قطاع الشؤون المالية والإدارية (الإدارة العامة للتدريب والتأهيل بالتنسيق مع الإدارة العامة للموارد البشرية) على إعداد الدليل الوظيفي بما ينسجم مع خصوصييات وواقع العمل القضائي في الميدان.

وحث القاضي العزاني المشاركين في الورشة على أهمية دقة التوصيف للوظائف والمهام في وضعها الحالي لموظفي السلطة القضائية للخروج بقوالب توصيف وظيفية تتلاءم مع مهام ومسميات الوظيفة والوضع الوظيفي لمنتسبي السلطة القضائية بمختلف درجاتها وتخصصاتها وأقسامها.. مشيراً إلى أن هذه الخطوة ستحقق قفزة نوعية في الهياكل التنظيمية للنيابات والمحاكم وأداء أعمالها التنظيمية وسعيها نحو العمل المؤسسي.

ولفت إلى أهمية الرجوع والاستفادة من رؤساء المحاكم في الجوانب الإدارية والمالية والتنظيمية والاشرافية, والى قانون السلطة القضائية وقوانين بعض الدول العربية في التوصيف الوظيفي.

هدفت الورشة على مدى ثلاثة أيام لإكساب (19) مشاركاً من أعضاء لجنة التوصيف الوظيفي ومن له صفة في الديوان العام المحكمة العليا والنيابة العامة ومجلس القضاء الأعلى ومحاكم الاستئناف مهارات ومعارف حول أهمية التوصيف الوظيفي, وكيفية إعداد التوصيف الوظيفي والفرق بينه وبين الوصف , وأهم العناصر الواجب وجودها في التوصيف إلى التعرف على أهمية التوصيف الوظيفي وكيفية اعداده, والخروج برؤية واضحة عن إعداد التوصيف الوظيفي.

وفي ختام الورشة قام وزير العدل بتكريم المدرب والجهات التي كان لها دور في تنفيذ وإقامة هذه الورشة بالإضافة إلى توزيع الشهادات على المشاركين في الورشة.

حضر اختتام الورشة وكيل وزارة العدل لقطاع الشئون المالية والإدارية ومدير عام التوثيق أحمد يحي الكحلاني أحمد القبلاني ومدير عام التأهيل والتدريب أمال الرياشي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل

https://moj.gov.ye