You are currently viewing السلطة القضائية تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

السلطة القضائية تحيي الذكرى الرابعة لاستشهاد الرئيس الصماد

20 أبريل 2022م

أحيت السلطة القضائية اليوم بصنعاء فعالية الذكرى السنوية الرابعة للشهيد الرئيس صالح علي الصماد.

وفي الفعالية تحدث عضو المجلس السياسي الأعلى محمد صالح النعيمي عن الشهيد الصماد ومآثره ووصفه بالكتاب العظيم الذي شمل وحمل كل القيم التي أثرت في ذاكرة الشعوب الحية والمخلصة لأبطالها وقياداتها وشهداؤها وسيادتها واستقلالها والدفاع عن الأوطان وكل ما يتصل بثروات البلاد وحاضرها ومستقبلها وتاريخها, وأراد أن يكون شهيداً من موقعه وعنوانا حيا للشعب اليمني في اخلاصه وتقواه وصموده وثباته في مواجهة العدوان, وصناعة جيش حول من روح الشهيد الصماد طيران مسير وصواريخ مجنحة دكت قصور العدوان وهددت مصالح وقوى الاستكبار العالمي.

وحذر عضو المجلس السياسي الأعلى قوى تحالف العدوان التي تسعى محاولة إلى عمل التحالفات للاعتداء على البحار اليمنية, أن رجال صالح الصماد البحرية تحت قيادة علم الهدى لهم بالمرصاد وسيندمون على مغامرتهم العدوانية أن فكروا المساس بالمياه الاقليمية اليمنية.

وأشار عضو السياسي الأعلى إلى الدور الفعال الذي تضطلع به السلطة القضائية في تحقيق العدالة التي ينشدها أبناء الشعب اليمني والموازي لما يقوم به رجال الرجال في الجبهات في مواجهة قوى الاستكبار العالمي.

وفي الفعالية أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل أهمية احياء ذكرى الشهيد الرئيس صالح الصماد الذي سعى لبناء الدولة وإرساء العمل المؤسسي وترسيخ قواعد النظام والعدل والاهتمام بالجانب الاقتصادي والمجتمعي المواكب للعمل الجهادي تحت شعار يد تحمي ويد تبني, متحركا بصدق وصمود من واقع المسئولية على النحو الذي يرضي الله وفق المشروع القرآني, ونموذجا استثنائيا للقادة الشرفاء الوطنيين, وكانت مواقفه مرموقة بين الحكمة وصلابة الموقف ومثالا لحسن الخلق وحريصاً على وحدة الصف ولم الشمل وتعزيز الاخوة بين أبناء المجتمع اليمني, التي تركت أثرا في نفوس أبناء الوطن وجعلته قدوة حسنة في سلوك القيادة وحسن الإدارة السياسية للدولة.

وأضاف رئيس مجلس القضاء الأعلى أن استشهاد الرئيس الصماد زاد أبناء الوطن ثباتاً وصمودا وتعزيزاً للجبهة الداخلية واندفاعا إلى جبهات العزة والشرف لمواجهة العدوان, والسير على خطاه في الجهاد والبناء.

وعاهد رئيس مجلس القضاء الأعلى القيادة الثورية والسياسية على المزيد من الثبات والصمود والتحدي والقيام بواجب المسؤولية على خطى الشهيد الصماد في كل المسارات التي ترفع من شأن البلد اقتصاديا وسياسيا وعسكريا وعلميا في ظل القيادة الحكيمة.

وفي الفعالية التي حضرها التي حضرها وزير الكهرباء احمد العليي, والنائب العام القاضي الدكتور محمد الديلمي, ونائب وزير العدل الدكتور اسماعيل ابراهيم الوزير, ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري, وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد هادي- استعرض وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني مواقف الشهيد الرئيس صالح علي الصماد الذي أطلق على اثرها المشروع الوطني الطموح يد تحمي ويد تبني وجاءت منه الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة, والتي تعمل جميع مؤسسات الدولة على تنفيذها في مجال البناء والتنمية والاقتصاد والتعليم والقضاء وفي مختلف المجالات.

وأكد وزير العدل السير على خطى الشهيد الصماد في بناء مؤسسات الدولة واستشعار المسؤولية وتحمل الأمانة وواجبات ومقتضيات الوظيفة العامة, والوفاء لدماء الشهداء وتضحياتهم العظيمة التي أثمرت نصرا وعزا وكرامة.

تخلل الفعالية التي حضرها، عميد المعهد العالي للقضاء الدكتور محمد الشامي وعدد من رؤساء وقضاة المحاكم والنيابات الاستئنافية والابتدائية, عرض مشاهد لزيارات وكلمات الشهيد الرئيس الصماد في ميادين الجبهات ومؤسسات الدولة بالإضافة إلى قصيدة شعرية متميزة عن الشهيد الصماد للشاعر معاذ الجنيد.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل