You are currently viewing رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي بمحكمتي ونيابتي استئناف الأمانة وصنعاء ومحكمة ونيابة غرب الأمانة الابتدائية

رئيس مجلس القضاء يتفقد الانضباط الوظيفي بمحكمتي ونيابتي استئناف الأمانة وصنعاء ومحكمة ونيابة غرب الأمانة الابتدائية

8 مايو 2022

قام رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي احمد يحيى المتوكل- اليوم- ومعه نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي احمد الشهاري بزيارة تفقدية الى محكمة ونيابة استئناف امانة العاصمة.

وخلال الزيارة اطلع رئيس مجلس القضاء على مستوى الالتزام الوظيفي بالدوام الرسمي في أول يوم دوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي اللقاء -الذي ضم القاضي المتوكل رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد العزاني ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية والقيادات الإدارية بالمحكمة- أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على أهمية استئناف النشاط القضائي بوتيرة عالية وسرعة البت في القضايا المتراكمة خلال الإجازة القضائية في أقرب وقت ممكن.

وحث القاضي المتوكل جمع العاملين بمحكمة ونيابة الاستئناف على الحرص الشديد في تحقيق العدالة للمواطنين بكل سهولة ويسر.

ولفت إلى أن دور السلطة القضائية هو إنصاف الناس وحماية الحقوق وعلى جميع العاملين في السلطة القضائية أن يكونوا عند مستوى المسئولية والوظيفة المنوطة بهم.

ودعا رئيس مجلس القضاء قضاة وموظفي محكمة ونيابة الاستئناف الى مراقبة الله في أعمالهم.. معبراً عن شكره وتقديره لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم دوام عقب إجازة العيد.

من جهته عبر رئيس محكمة استئناف الأمانة القاضي أحمد العزاني عن سعادته وجميع القضاة والموظفين بمحكمة استئناف الأمانة بهذه الزيارة التي تمثل تجسيداً عملياً وحيوياً لاهتمام قيادة السلطة القضائية بمتابعة العمل القضائي بالمحاكم والنيابات.

وقال القاضي العزاني: إننا جميعاً نستشعر مسئوليتنا امام الله.. ملفتاً إلى أن الجميع يبذلون كل ما في وسعهم في سبيل تحقيق العدالة.

وخلال اللقاء استعرض رئيس الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف القاضي طه عقبة بعض المشاكل المتعلقة بقضاء التنفيذ.

ولفت الى أهمية التعامل القانوني مع التناولات الإعلامية من بعض وسائل الاعلام التي تؤثر سلبياً على نظر القضايا دون معرفة حقيقتها.

حضر اللقاء رؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية بأمانة العاصمة.

 

إلى ذلك قام رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه نائب وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي بزيارة تفقدية لمحكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء.

وخلال الزيارة أكد رئيس المجلس على ضرورة سرعة انجاز القضايا التي تراكمت خلال الاجازة القضائية ما أمكن.

وشدد على الحرص في تحقيق العدل وانجاز المهام والاعمال القضائية بكل جهد ومصداقية.

وخلال لقائه برئيسي محكمة الاستئناف القاضي عبد الحميد الشرفي ونيابة الاستئناف القاضي عبد العظيم الردمي ورؤساء وقضاة الشعب بالمحكمة وأعضاء نيابة االاستئناف، قال القاضي المتوكل: إننا في قيادة السلطة القضائية نقدر الظروف التي تعاني منها محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء المتعلقة بالمبنى كما نقدر وضعها المختلف عن بقية محاكم ونيابات الاستئناف في بلادنا.. مشيراً إلى ان السلطة القضائية تسعى بكل ما لديها من إمكانيات إلى تخفيف هذه الضغوط ولكن علينا ان نقدر ايضاً الظروف والأوضاع التي تمر بها اليمن بشكل عام في ظل العدوان على بلادنا منذ سبع سنوات.

وأوضح رئيس مجلس القضاء ان القيادتين الثورية والسياسية حريصتان كل الحرص على تمكين السلطة القضائية من جميع متطلباتها التي تساعدها على القيام بواجبها ومهامها ومن ذلك العمل على توفير نصف الراتب لجميع موظفي السلطة القضائية بجميع كوادرها بصورة استثنائية شهرياً تقديراً لأهمية مهام وأعمال هذه السلطة.

وقال القاضي المتوكل: يجب علينا ان نكون عند مستوى المسئولية والمهام التي تقع على عاتقنا وأن يكون لنا دورنا الإيجابي في تعزيز بناء الدولة اليمنية الحديثة.

من جهته شدد رئيس هيئة التفتيش القضائي على أهمية مراقبة الله أولا في سبيل تحقيق العدالة وتيسيرها لطالبيها، ثم علينا ان نقيم اعمالنا كما يجب لما فيه من أهمية في تعزيز الأداء القضائي والإداري في تحقيق العدالة للناس.

كما بين نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل الوزير أهمية وضرورة ان نصلح أنفسنا وان نراعي وضعنا وأن نعمل على تنفيذ ما يناط بنا من مهام وأعمال كما يجب.

بدورهما أوضح رئيسا محكمة استئناف المحافظة ونيابة الاستئناف أن هذه الزيارة تمثل دافعا كبيرا ومشجعاً لبذل المزيد من الجهود.

كما استعرض رئيس محكمة استئناف محافظة صنعاء مع رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل إنجازات محكمة الاستئناف بجميع شعبها خلال العام القضائي 1443هـ حتى نهاية شهر شعبان الماضي.

وخلال الزيارة قام رئيس مجلس القضاء ونائب وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومعهم رئيسا محكمة ونيابة الاستئناف بجولة تفقدية لمختلف شعب الاستئناف وأمانة السر ومركز المعلومات بالمحكمة وقاعات الجلسات كما قاموا بزيارة مبنى الاستئناف.

 

وفي سياق متصل قام رئيس مجلس القضاء الأعلى- اليوم- ومعه نائب وزير العدل ورئيس هيئة التفتيش القضائي بزيارة تفقدية لمحكمة ونيابة غرب أمانة العاصمة الابتدائية.

وفي الزيارة التقى القاضي المتوكل برئيس المحكمة القاضي طه عبد الرؤوف نعمان ووكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني وقضاة المحكمة والنيابة.

وخلال اللقاء عبر القاضي المتوكل عن شكره وتقديره ومعه قيادة السلطة القضائية لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم دوام عقب الاجازة القضائية واجازة عيد الفطر المبارك.

واكد رئيس المجلس القضاء على سرعة انجاز القضايا المتراكمة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة للمواطنين.

ولفت الى ان السلطة القضائية بمختلف أجهزتها معنية بحل مشاكل وقضايا الناس وفقا لمستلزمات العدالة وبحسب الضوابط الشرعية والقانونية.. مشيراً الى ان أي تخاذل او إساءة في العمل من قاض او وكيل او عضو نيابة ينعكس على جميع أعضاء السلطة القضائية وموظفيها.

بدورهما عبر رئيسا المحكمة والنيابة الابتدائية بغرب الأمانة عن شكرهما وامتنانهما ونيابة عن قضاة وموظفي المحكمة والنيابة لرئيس وقيادة السلطة القضائية قيامهم بهذه الزيارة التي تمثل تشجيعاً لجميع العاملين وتحفيزا لهم لبذل مزيد من الجهود في تنفيذ المهام والاعمال واحقاق الحقوق.

حضر اللقاء قضاة وأعضاء محكمة ونيابة غرب الأمانة ومدير المحكمة ورؤساء الأقلام فيها.

رافقهم خلال الزيارات مدير عام العلاقات والتوعية القضائية بوزارة العدل إسماعيل حمود الموشكي ومدير العلاقات والاعلام بمجلس القضاء القاضي رشيد مأمون الشامي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل