You are currently viewing اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش سير العمل القضائي في إب

اجتماع برئاسة وزير العدل يناقش سير العمل القضائي في إب

  1. 8 مايو 2022

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد منصور الشهاب، ورؤساء الشُعب والمحاكم الابتدائية، إجراءات الفصل في القضايا المنظورة بالمحكمة والصعوبات التي تواجه سير العمل وسبل معالجتها، وآلية التنسيق بين الجهات المعنية وذات العلاقة لإنجاح عمل المحاكم.

ناقش اجتماع بمحافظة إب، اليوم برئاسة وزير العدل الدكتور نبيل العزاني سير العمل القضائي في محكمة استئناف المحافظة والمحاكم الابتدائية.

وفي الاجتماع ثمن وزير العدل جهود المحاكم بالمحافظة في تسيير العمل وتحقيق العدالة وتقديم الخدمات للمواطنين رغم الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

وشدد على تحسين أداء أجهزة القضاء وتعزيز دورها وفقاً للقانون والتنسيق بين أجهزة القضاء ممثلة بالمحاكم والنيابات ومأموري الضبط القضائي وإدارات الأمن وأقسام الشرطة والمجالس المحلية في هذا الجانب.

وحث الوزير العزاني، أجهزة العدالة من محاكم ونيابات وشرطة وسلطة محلية على معالجة قضايا المواطنين وإنجازها وفقاً للشرع والقانون.

من جانبه ثمن رئيس محكمة استئناف المحافظة، جهود قيادة وزارة العدل وتجاوبها المستمر في معالجة قضايا المحافظة.

وتطرق إلى جهود المحاكم في الفصل بالقضايا المنظورة تحقيقاً للعدالة، وفرض هيبة القضاء ومعالجة أي اختلالات .. مؤكداً حرص الجميع على إنجاز القضايا المنظورة أمام المحكمة.

أثري الاجتماع بمداخلات ونقاش مستفيض حول احتياجات المحاكم والتحديات التي تواجهها والمعالجات الواجب لتحقيق العدالة والفصل في القضايا وتنفيذ الأحكام.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل