You are currently viewing الوكيل الجرافي يتفقد سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من محاكم ونيابات الحديدة

الوكيل الجرافي يتفقد سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في عدد من محاكم ونيابات الحديدة

9مايو 2022م

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد عباس الجرافي- اليوم- سير العمل القضائي ومستوى الانضباط الوظيفي في محكمة ونيابة الاستئناف والشعبة التجارية والمحاكم والنيابات الابتدائية التابعة لها بمحافظة الحديدة.

وخلال الزيارات طاف القاضي الجرافي بمختلف شعب الاستئناف وأمانة السر واقلام التوثيق ومركز المعلومات بالمحاكم وقاعات الجلسات واطلع على مستوى أداء محاكم ونيابات “شمال وجنوب الحديدة الابتدائية والأموال العامة والتجارية”.

كما أستمع من رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي عبد اللطيف نصار ورؤساء وقضاة المحاكم والنيابات والكادر الإداري إلى شرح حول العمل ومستوى الانضباط ومدى الالتزام بالدوام ومستوى إنجاز القضايا والاحتياجات اللازم توفيرها.

وناقشت اللقاءات خلال الزيارات سير الأداء القضائي وأهمية إدخال البيانات الأساسية للقضايا آليا والصعوبات التي تواجه العمل في إنجاز قضايا المواطنين.

وفي اللقاءات عبر وكيل وزارة العدل عن شكر قيادة السلطة القضائية لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.. مؤكدا على أهمية ادخال بيانات القضايا في النظام القضائي وسرعة إنجاز القضايا المتراكمة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة الناجزة للمواطنين.

وأشار الى اهتمام السلطة القضائية بالمحاكم والنيابات وحرصها على توفير احتياجات المحاكم والنيابات في المحافظة بما من شأنه تعزيز العمل القضائي والبت في القضايا الواردة إليها.. موضحاً أن النزول إلى المحاكم والنيابات يأتي للاطلاع عن قرب على مستوى الالتزام بالدوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر وعلى أداء المحاكم ومستوى الإنجاز وسرعة الفصل بالقضايا المنظورة تحقيقا للعدالة وفرضا لهيبة القضاء كما أن الزيارة تهدف إلى تلمس هموم القضاة والإداريين العاملين بالمحاكم واحتياجاتهم الملحة والمستعجلة بما يسهم في تحسين مستوى الأداء وسرعة الفصل في قضايا المواطنين ومعالجة أي اختلالات.

وشدد الوكيل الجرافي على أهمية مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وسرعة إنجاز القضايا والتصرف فيها.. مثمنا جهود المحاكم بالمحافظة في تسيير العمل وتحقيق العدالة رغم الصعوبات الأوضاع الراهنة التي يمر بها الوطن جراء العدوان والحصار.

من جانبه عبر رئيس محكمة استئناف المحافظة عن الشكر لقيادة السلطة القضائية على هذه الزيارة التي تمثل تشجيعا لجميع القضاة والعاملين لبذل المزيد من الجهود.. مؤكدا حرص الجميع على بذل كل ما في وسعهم في سبيل تحقيق العدالة.

رافقه خلال الزيارات مدير عام محكمة الاستئناف بالمحافظة حسن الكبسي ومدير إدارة العلاقات بوزارة العدل محمد الشامي ومدير إدارة الرقابة والتحقيق محمد الشميري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل