You are currently viewing وزير العدل يتفقد سير العمل بمحاكم السياني وذي السفال وجبلة الابتدائية بمحافظة إب

وزير العدل يتفقد سير العمل بمحاكم السياني وذي السفال وجبلة الابتدائية بمحافظة إب

9 مايو 2022م

تفقد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني ومعه رئيس محكمة استئناف محافظة إب القاضي محمد منصور الشهاب مستوى الأداء الوظيفي وسير العمل القضائي والإداري في محاكم السياني وذي السفال وجبلة الابتدائية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي الزيارات التقى وزير العدل بقيادات وموظفي المحاكم القضائية والإدارية والفنية وأطلع على صعوبات ومعوقات العمل القضائي والإداري بتلك المحاكم.

وأكد أن قيادة السلطة القضائية تعمل كل ما بوسعها في سبيل التغلب على مواجهة مختلف المشاكل والصعوبات التي تعيق سير العدالة.. ملفتاً إلى اهتمام القيادتين السياسية والثورية بالمؤسسة القضائية والعمل على توفير متطلباتها ما أمكن ذلك برغم الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد في ظل العدوان السعودي الصهيوامريكي الإجرامي المتواصل منذ أكثر من سبع سنوات وما يمارسه من حصار اقتصادي بشع بحق بلادنا ومجتمعنا برياً وبحرياً وجوياً

وشدد القاضي العزاني على أهمية التزام العاملين بالمحاكم بالعمل الوظيفي وحسن الأداء وعكس صورة حسنة عن أعضاء السلطة القضائية ومنتسبيها لدى المتقاضين والمجتمع.. مؤكداً على ضرورة التزام التشريعات والقوانين لإيصال العدالة لطالبيها بسهولة ويسر.

وفي طريق أتمتة العمل القضائي أوضح وزير العدل أن مشروع الأتمتة سيسهم في الارتقاء بالعمل القضائي وتحسين مستوى الخدمات القضائية المقدمة من خلال الانتهاء من تنفيذ الربط الشبكي للمحاكم والذي تسير الوزارة في تنفيذ مرحلتها الثانية المتمثلة بمرحلة التدقيق الرقمي للإحصائيات القضائية وصولاً إلى انجاز جميع مراحل الاتمتة القضائية.

وخلال اللقاءات شدد القاضي العزاني على أهمية إدخال بيانات القضايا في النظام القضائي ومطابقتها  الدقيقة للسجلات القضائية بالمحاكم وصولاً إلى الحصول على الاحصائيات الدقيقة والمضبوطة من النظام .

وأوضح أن الوزارة أنهت الربط الشبكي لـ(149) محكمة وشعبة استئنافية ومحكمة ابتدائية بأمانة العاصمة ومختلف المحافظات الواقعة ضمن سلطة حكومة الإنقاذ الوطني.

ولفت القاضي العزاني إلى أن الوزارة سخرت الإمكانات الفنية والمادية لتمكين فرق وحدات إدخال البيانات المكلفة من استكمال مهامها.. مشيراً إلى أن خطوات السلطة القضائية عموماً ووزارة العدل على وجه الخصوص في سبيل أتمتة العمل القضائي تعد تجسيداً عملياً لأهداف وغايات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة وتحديداً فيما يتعلق بمحور العدالة وسيادة القانون ووفقاً لتوجهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

حضر اللقاءات رؤساء وقضاة وموظفو المحاكم الابتدائية وعدد من مسئولي السلطة المحلية بالمديريات وعدد من المسئولين الأمنيين.

رافقهما خلال الزيارات مدير عام محكمة استئناف محافظة إب كمال نعمان الحجري وعدد من المعنيين بمحكمة الاستئناف.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل