You are currently viewing وزير العدل يرأس لقاءً موسعاً بمحكمة غرب اب

وزير العدل يرأس لقاءً موسعاً بمحكمة غرب اب

10 مايو 2022م

عقد لقاء موسع برئاسة وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد منصور الشهاب بمحكمة غرب اب الابتدائية لمناقشة قضايا السلطة القضائية بمديريات المحافظة.

وخلال اللقاء- الذي ضم رؤساء محكمة غرب إب القاضي محمد احمد الشناوي  ومحكمة العدين شهاب الحميري ومحكمة السبرة عمر العماري ورؤساء اقلام التوثيق ومراكز المعلومات ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام – استعرض القاضي العزاني أنشطة وعمل الرؤية الوطنية للسلطة القضائية والخطة التشغيلية لوزارة العدل والمسارات التنفيذية لمختلف الأنشطة في عدد من المجالات وفي مقدمتها استكمال انجاز التجهيزات للمحاكم المتعلقة بأتمتة العمل القضائي والربط الشبكي لجميع المحاكم وسد العجز في الكادر الإداري والمالي والتقني والتوثيقي وفق للمعايير والمؤهلات والخبرات.

ولفت وزير العدل إلى أن الوزارة تجسد من خلال مشروع الربط الشبكي والأتمتة للعمل بالمحاكم في إطار تنفيذ الوزارة لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة (محور العدالة وسيادة القانون) ووفقاً لتوجهات وتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وذلك من خلال ما تضمنته الخطة التشغيلية للوزارة في مختلف المجالات وفي مقدمتها استكمال إنجاز التجهيزات والربط الشبكي لجميع المحاكم على طريق أتمتة العمل القضائي وكذا سد العجز في الكادر الإداري وتفعيل الرقابة المالية والإدارية.

وشدد على أهمية إدخال البيانات القضائية الصحيحة في النظام ومطابقتها للسجلات بالمحاكم واستخراج الاحصائيات المنضبطة من النظام..

كما تطرق الى المسارات التنفيذية المتعلقة ببناء نظام التوثيق الإلكتروني وربط أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين بالنظام القضائي والتي تضمن الرقابة الفاعلة على عمل الموثقين والأمناء الشرعيين.

وأكد القاضي العزاني على ضرورة تكثيف العمل في عقد الورش والدورات لبناء قدرات الكادر القضائي والإداري للسلطة القضائية.

ونوه القاضي العزاني الي أهمية تعزيز أداء العاملين بمحكمة غرب إب.. معبراً عن إعجابه بما شهده من تميز المحكمة واهتمام الإدارة القضائية فيما يتعلق بالتنظيم وإدخال البينات والبدء بمرحلة التدقيق الرقمي ومطابقة البيانات مع السجلات القضائية رغم كثرة القضايا.

من جانبه ثمن رئيس الاستئناف حرص قيادة وزارة العدل على تنفيذ وإنجاز مشروع التدقيق الرقمي الذي سيكون له الأثر الملموس في متابعة سير الأداء والأعمال في المحاكم وتقييمها.

وأكد أن محكمة الاستئناف والمحاكم الابتدائية ستبذل الجهود لإنجاح المشروع وصولاً للغايات المرجوة منه في تقريب العدالة لطالبيها.

اشار القاضي الشهاب الي الاهتمام بهذه المرحلة الأساسية والهامة في استكمال مرحلة الربط الشبكي وتدشين مرحلة التدقيق الرقمي لإدخال البينات ومطابقتها مع السجلات القضائية من أجل تحقيق الرقابة القضائية والمالية.

كما استعرض القاضي شهاب الحميري الصعوبات والمشاكل والمعوقات التي تواجه سير الأداء والعمل في المحكمة.. موكدا الاجتهاد في العمل القضائي والاستفادة من الربط الشبكي لتنفيذ مرحلة التدفيق الرقمي للبيانات ومطابقتها بالسجلات.

حضر اللقاء مدير عام محكمة استئناف محافظة إب كمال نعمان الحجري وعدد من القيادات الإدارية والمعنيين بالمحكمة.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل