You are currently viewing وزير العدل ومحافظ إب ورئيس الاستئناف يتفقدون سير العمل بعدد من محاكم إب الابتدائية ومبنى محكمة السبرة

وزير العدل ومحافظ إب ورئيس الاستئناف يتفقدون سير العمل بعدد من محاكم إب الابتدائية ومبنى محكمة السبرة

10 مايو 2022م

قام وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومحافظ اب عبد الواحد صلاح ورئيس محكمة الاستئناف القاضي محمد منصور الشهاب- اليوم- بزيارة تفقدية إلى محكمة السبرة الابتدائية.

وخلال الزيارة التي استقبلهم فيها رئيس محكمة السبرة الابتدائية القاضي عمر العماري- أطلع وزير العدل والمحافظ على سير العمل في المحكمة وما تواجهه من صعوبات ومشكلات تؤثر سلبياً على أداء المحكمة وتنفيذ الموظفين لأعمالهم وواجباتهم الوظيفية.

وخلال الزيارة تفقد القاضي العزاني والمحافظ صلاح ورئيس الاستئناف- بحضور مدير محكمة الاستئناف كمال الحجري- المجمع القضائي بمديرية السبرة والذي يضم المحكمة والنيابة العامة.

وقاموا بجولة في مختلف الإدارات والاقسام والأروقة في المبني واطلعوا على ما يحتاجه من إصلاحات واعادة الترميم والتأهيل والصيانة المتكاملة

وخلال الزيارة وجه محافظ اب اللجنة الفنية بالمحافظة بسرعة إعداد التصاميم والمخططات الهندسية الخاصة بإعادة تأهيل وصيانة المبني مع السكن التابع للمجمع القضائي والذي تأخر العمل فيه بسب الظروف الصعبة والضيقة التي تواجهها البلاد جراء العدوان والحصار.

رافقهم خلال الزيارات مدير عام محكمة استئناف إب كما ل نعمان الحجري وعدد من المعنيين بمحكمة الاستئناف.

إلى ذلك تفقد وزير العدل الدكتور نبيل العزاني ورئيس محكمة استئناف محافظة إب القاضي محمد منصور الشهاب- اليوم- سير العمل القضائي في محاكم غرب إب ومذيخرة العدين بمبنى محكمة غرب العدين.

وأطلع الوزير العزاني والقاضي الشهاب على سير العمل القضائي بالنظام الإلكتروني وآلية إدخال البيانات إلى النظام.

واستمعا من رؤساء المحاكم إلى إيضاحات عن الأعمال المنفذة والمنجزة في مشروع الربط الشبكي وإدخال البيانات وفقاً لمخرجات النظام القضائي الإلكتروني على طريق الأتمتة القضائية والاحتياجات الواجب تنفيذها لإنجاحه وتحقيق الارتقاء بالعمل القضائي.

كما اطلع وزير العدل ورئيس الاستئناف على العمل القضائي بالمحاكم ومهامها المنفذة والمنجزة في القضايا المنظورة كما اطلعا على عمل وحدة الإعلان الالكتروني بالوسائل التقنية الحديثة.

وخلال الزيار أكد وزير العدل أن مشروع الربط الشبكي وأتمتة العمل سيسهم في الارتقاء بالعمل القضائي وتحسين مستوى الخدمات القضائية المقدمة من خلال ذلك.

بدوره رحب رئيس محكمة الغرب القاضي السناوي بوزير العدل ورئيس محكمة الاستئناف الشهاب

وأكد أن العمل جارٍ على قدم وساق لاستكمال عملية ادخال البيانات ومطابقتها مع السجلات رغم كثرة القضايا بالمحكمة مشيراً إلى استمرار العمل بالمحكمة رغم ظروف الحرب والحصار من قبل تحالف العدوان ومرتزقتهم.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل