You are currently viewing صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل العميسي في المخادر بإب

صلح قبلي ينهي قضية قتل بين آل العميسي في المخادر بإب

10 مايو 2022م

أنهى صلح قبلي في محافظة إب- اليوم- قضية قتل بين أسرة آل العميسي بمنطقة سمارة مديرية المخادر بدأت أحداثها قبل سبع سنوات، وتسببت في مقتل سبعة أشخاص من ذات الأسرة.

وفي الصلح- الذي حضره وزير العدل القاضي نبيل العزاني ومحافظ إب عبد الواحد صلاح- أعلنت أسرة العميسي التنازل عن القضية الناجمة عن النزاع فيما بينها والعفو لوجه الله وإغلاق ملف القضية وتداعياتها.

وأكدت أن إنهاء القضية بين أبناء العمومة، يأتي استجابة لدعوة قيادة الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، في إصلاح ذات البين وإشاعة قيم التسامح والأخوة ومعالجة قضايا الثارات بطرق ودية بعيداً عن اللجوء إلى العنف.

واعتبر وزير العدل، الصلح بين آل العميسي، يعكس مدى الترابط والحرص بين أبناء الوطن على تجاوز خلافاتهم وحل قضاياهم بالتراضي بعيداً عن نوازع الحقد والكراهية، مستشعرين ما يمر به الوطن من عدوان وحصار.

وأشاد بتسامح آل العميسي فيما بينهم وجنوحهم للصلح تشريفاً لمن حضر وسعى في إصلاح ذات البين.. مثمناً الجهود التي بُذلت لحل القضية.

من جانبه أكد محافظ إب، أن حل قضايا الثارات والنزاعات يسهم في حفظ الأمن والاستقرار وتحقيق قيم التسامح والتصالح والتوجه نحو العدو الذي يستهدف الجميع دون استثناء.

وأشاد بتجاوب آل العميسي مع دعوة التصالح وحل النزاعات والخلافات فيما بينهم، ما يُجسد تلاحم أبناء الشعب اليمني ووقوفهم صفاً واحداً في الدفاع عن اليمن وأمنه واستقراره.

وفي الصلح الذي حضره رئيس محكمة استئناف المحافظة القاضي محمد الشهاب وعضو المحكمة العليا القاضي مسعد العميسي ووكلاء محافظتي إب عبد الحميد الشاهري وراكان النقيب، أشادت أسرة آل العميسي، بالجهود التي بُذلت لإنهاء القضية ولم شمل الأسرة بعد سبع سنوات من النزاع فيما بينها، أدت إلى مقتل سبعة أشخاص من ذات الأسرة.

حضر الصلح نائب عدد من المشايخ والوجهاء.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل