You are currently viewing وزير العدل يتفقد سير العمل بمحاكم المخادر والقفر وحبيش بمحافظة إب

وزير العدل يتفقد سير العمل بمحاكم المخادر والقفر وحبيش بمحافظة إب

11 مايو 2022م

أكد وزير العدل القاضي نبيل ناصر العزاني أهمية استمرار الإدخال الرقمي للبيانات والاحصائيات إلى برنامج النظام القضائي الإلكتروني خلال مرحلة التدقيق الرقمي لمخرجات النظام القضائي ومقارنتها بما هو مقيد في السجلات القضائية بالمحاكم.

وحث – خلال زياراته اليوم ومعه رئيس محكمة الاستئناف بمحافظة إب القاضي محمد منصور الشهاب لمحاكم المخادر والقفر وحبيش الابتدائية- على التسريع في انجاز قضايا المواطنين اولاً بأول.. مؤكداً على ضرورة التنسيق المستمر بين الامن والنيابات لإنجاز ذلك على أكمل وجه.

ولفت القاضي العزاني- خلال لقاءاته برؤساء محاكم المخادر القاضي عبد الغني السبئي والقفر احمد الوشلي وحبيش وليد الجعدي ووكلاء النيابات- إلى أهمية دور القضاة وموظفي السلطة القضائية كجبهة قضائية تؤازر الانتصارات في جبهات العزة والشرف.

وأشار إلى أن كوادر السلطة القضائية يمثلون جبهة قضائية في ميدان الحفاظ على الحقوق وإنصاف المظلومين، في الوقت الذي يسطر فيه أبطال الجيش واللجان الشعبية أروع الملاحم البطولية في الدفاع عن حياض الوطن وأمنه واستقراره.

وأكد وزير العدل على وحدة الصف وبذل المزيد من الجهود لإنجاز وحل قضايا المواطنين لأن العدو يستهدف الجميع من خلال العمل على زيادة المشاكل بين المواطنين ونشر الفوضى في المجتمع لخلخلة النسيج المجتمعي.. مشددً على تحمل كل كوادر القضاء المسئولية أمام الله تعالى في محاربة الفساد.

وقال: نحن نحملكم أمانة ونبرأ أمام الله من كل موظف فاسد لذلك يجب على كل موظف الابلاغ عن أي فاسد يبتز المواطنين.

وخلال اللقاءات- التي حضرها مدير امن المخادر العقيد شاكر الشبيبي والمشرف العام حافظ حجر وعددا من القضاة واقلام التوثيق ومدراء مراكز المعلومات والموظفين بالمحاكم- استمع وزير العدل إلى شرح عن الإشكاليات التي تواجه المحاكم والسبل المثلى لحلها.

واطلع القاضي العزاني على الإجراءات المتبعة في المحاكم ومدى التنسيق والتكامل مع النيابات العامة وما تم إنجازه من القضايا المتراكمة وخصوصا قضايا الاراضي الذي كانت تقلق المجتمع الذي يمثل إنجازها نقله نوعية في عمل المحاكم.

بدوره أهاب رئيس محكمة الاستئناف القاضي الشهاب بمراكز المعلومات في العمل بالنظام الجديد والإسراع في ادخال البيانات والاحصائيات والأحكام، لما له من أثر إيجابي في تسهيل تناول القضايا والإسراع في إنجازها..

وأكد على أهمية وحدة الصف وتوحيد الجبهة الداخلية وإنجاز وحل قضايا المواطنين التي يستغلها العدو لإثارة المشاكل بهدف التفرقة بين افراد المجتمع.

رافقهما خلال الزيارات مدير عام محكمة الاستئناف كمال نعمان الجبري ومدير عام الرقابة والتفتيش والتدقيق القاضي احمد السواري.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل