You are currently viewing الوكيل الكحلاني يتفقد سير العمل بمحكمتي حراز وصعفان   

الوكيل الكحلاني يتفقد سير العمل بمحكمتي حراز وصعفان  

17 مايو 2022م

أكد وكيل وزارة العدل لقطاع الشئون المالية والإدارية القاضي أحمد يحيى الكحلاني حرص قيادة وزارة العدل على متابعة عملية إدخال كافة البيانات المتعلقة بالقضايا في النظام الإلكتروني.

جاء ذلك خلال زيارته التفقدية اليوم لمحكمتي حراز وصعفان الابتدائيتين بمحافظة صنعاء.

وفي الزيارة التقي القاضي الكحلاني رئيسي محكمتي حراز القاضي عبدالسلام الاشقري وصعفان القاضي محمد الحجازي وناقش مع كل منهما مستوى الأداء والانضباط الوظيفي ومدى التزام الكادر الوظيفي بتنفيذ المهام الملقاة على عاتقهم في سبيل تيسير العدالة وتوفيرها لطالبيها.

واستمع وكيل الوزارة إلى شرح تفصيلي من رئيسي محكمتي حراز وصعفان عن الأعمال المنفذة والمنجزة في مرحلة التدقيق الرقمي وإدخال البيانات وفقاً لمخرجات النظام القضائي الإلكتروني وأطلع على الصعوبات والمشاكل التي تواجه العمل بالمحاكم وسبل معالجتها.

وشدد القاضي الكحلاني على أهمية تنفيذ مرحلة التدقيق الرقمي وفق الخطط المعدة لأتمتة العمل القضائي والإداري.. موضجاً أن انجاز إدخال وتدقيق البيانات رقمياً وفقاً لمخرجات النظام القضائي الإلكتروني سيسهم في تسريع إجراءات التقاضي وتعزيز الرقابة القضائية والمالية.

ولفت إلى أن الوزارة حريصة كل الحرص على توفير المتطلبات الضرورية لقيام المحاكم بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين لتحقيق العدالة الناجزة.. مؤكداً اهتمام الوزارة بتلبية احتياجات محكمتي صعفان وحراز من الكادر الوظيفي والأجهزة والمستلزمات المكتبية وغيرها وفق الإمكانيات المتاحة.

وخلال الزيارة طاف بإدارات وأقسام المحكمتين وأطلع على آلية تنفيذ عملية إدخال البيانات والإحصائيات الكترونياً ومقارنتها بالسجلات القضائية الورقية.

كما اطلع على الأرضية المحددة لإقامة بناء مقر خاص بمحكمة صعفان.. مثمناً الدور المجتمعي في المساهمة بتوفير هذه الأرض.

وأشاد الوكيل الكحلاني بجهود رئيسي المحكمتين وكادرهما الوظيفي، في إنجاز المهام القضائية والأعمال الإدارية في ظل شحة الإمكانيات والظروف الصعبة الناتجة عن العدوان والحصار.

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل