You are currently viewing وكيل وزارة العدل يتفقد سير العمل القضائي في محكمة الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء

وكيل وزارة العدل يتفقد سير العمل القضائي في محكمة الحيمة الداخلية بمحافظة صنعاء

23مايو 2022م

تفقد وكيل وزارة العدل لقطاع الشؤون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني، اليوم، سير العمل والانضباط الوظيفي في محكمة العر الابتدائية بمديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء.

واستمع وكيل الوزارة من رئيس المحكمة القاضي أحمد الروضي، إلى شرح عن الأعمال المنفذة والمنجزة في مرحلة التدقيق الرقمي المتعلقة بالنظام القضائي الإلكتروني ومستوى الانضباط الوظيفي والصعوبات التي تواجه العمل وسبل معالجتها.

وأكد القاضي الكحلاني حرص الوزارة على توفير المتطلبات الضرورية للمحاكم، بما يمكنها من القيام بدورها في تقديم الخدمات العدلية للمواطنين وتحقيق العدالة لطالبيها.

وأشار إلى أهمية متابعة عملية إدخال كافة البيانات المتعلقة بالقضايا ، في النظام القضائي الإلكتروني بهدف تسريع إجراءات التقاضي وتحقيق الرقابة القضائية و المالية.

وأشاد وكيل الوزارة، بجهود رئيس محكمة العر والكادر الوظيفي، في إنجاز المهام القضائية والأعمال الإدارية رغم شحة الإمكانيات والظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا جراء العدوان والحصار.

ولفت إلى أهمية تنفيذ مرحلة التدقيق الرقمي في النظام القضائي الإلكتروني وفق الخطط المعدة لأتمتة العمل القضائي والإداري.

وثمن وكيل الوزارة القاضي الكحلاني، دور محافظ صنعاء وحرصه على المساهمة في ترميم الجزء المتبقي من مبنى المحكمة بعد استكمال الوزارة تأهيل وترميم الجزء الأول منه مؤخرا.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل