You are currently viewing نائب وزير العدل يلتقي قيادات بنقابة المحامين    

نائب وزير العدل يلتقي قيادات بنقابة المحامين   

30 شوال 1443هجرية الموافق 31 مايو 2022م

تقى نائب وزير العدل الدكتور إسماعيل بن إبراهيم الوزير- اليوم- قيادات في نقابة المحامين اليمنيين.

 

وفي الاجتماع الذي ضم قيادات من الوزارة تم استعراض اوجه التعاون المشترك بين السلطة القضائية ونقابة المحامين وسبل تعزيزها بما يخدم ترسيخ مبدأ العدل والعدالة ويضمن سلامة السير في الإجراءات القانونية التي تسهم في تقريب التعاون بين القضاة والمحامين ويعزز تحقيق العدالة وردم الفجوة بين الجانبين اثناء مراحل التقاضي.

 

وأكد نائب وزير العدل خلال اللقاء على اهمية الدور الذي تقوم به النقابه والمحامين في البناء والعون القضائي لتحقيق العدالة وصون الحقوق وفرض سيادة القانون بما يسهم في خلق مناخ تسوده الثقة والاستقرار ويشكل دعامة لعملية التنمية.

 

وشدد الدكتور الوزير على ضرورة اتخاذ التدابير والحلول والمعالجات اللازمة لكافة الصعوبات بما يكفل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين وايجاد الآلية التي تنظم سلامة وسير الإجراءات القانونية السليمة التي تحد من عرقلة وتأخير النظر في القضايا وسرعة الفصل فيها.

 

وفي الاجتماع الذي حضره عضو مجلس نقابة المحامين محمد حزام الشرجبي وأعضاء نقابة المحامين عصام نديش، ومحمد لقمان وعبدالله عامر ، أكد رئيس المكتب الفني القاضي خالد عبدالعزيز البغدادي على ضرورة وضع الحلول والمعالجات اللازمة وفق أسس قانونية ثابتة بما يكفل تحديد المهام والواجبات الخاصة للنقابة ومحاميها ودورهم الفعال في تقديم المساعدة للسلطة القضائية بصفة عامة والقضاة بصفة خاصة اثناء مراحل التقاضي في المحاكم بمختلف درجاتها وأنواعها.

 

بدورهم اعضاء النقابة استعرضوا المشاكل والصعوبات التي تعيق اداء مهامهم والحلول التي يجب اتخاذها.

 

حضر الاجتماع، مدير عام التوثيق احمد القبلاني، ومدير عام العلاقات والتوعية القضائية اسماعيل الموشكي، وكبيرا الاختصاصيبن بالمكتب الفني اكرم حطرم، وعبدالكريم الصوملي، ومدير مكتب نائب وزير العدل محمد الحبابي.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل