You are currently viewing اختتام ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني

اختتام ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني

الخميس، 03 ذو القعدة 1443هـ الموافق 02 يونيو 2022

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة تدريبية حول القانون الدولي الإنساني، نظمتها اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتعاون مع وزارة العدل والمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية.

 

هدفت الورشة على مدى أربعة أيام إكساب 26 مشاركا من القضاة ووكلاء النيابات معارف ومعلومات حول القانون الدولي الإنساني ونطاق تطبيقه ومبادئه والتحديات التي يواجهها في النزاعات المسلحة المعاصرة إضافة إلى مقدمة حول القانون الجنائي الدولي والآليات الدولية والوطنية لقمع انتهاكات القانون الدولي الإنساني وغيرها من المواضيع ذات الصلة.

 

وفي الاختتام أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد على الشهاري وأمين عام مجلس القضاء الأعلى القاضي سعد أحمد هادي ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير، أهمية عكس ما اكتسبه المشاركون في الورشة من المعارف والمعلومات الحقوقية الدولية الإنسانية على الواقع العملي خاصة ما يتعلق بجرائم العدوان في اليمن.

 

و ثمنوا في الفعالية التي حضرها رئيس المكتب الفني القاضي خالد عبدالعزيز البغدادي الدور والجهود المبذولة من اللجنة الدولية للصليب الأحمر في تنفيذ البرنامج التدريبي ونشر ثقافة القانون الدولي الإنساني خاصة لمنتسبي السلطة القضائية من القضاة ووكلاء النيابات.

 

فيما أوضح عميد المعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية الدكتور أحمد العماد أن الورشة تشاركت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمشاركين فيها المعارف والمعلومات حول القانون الدولي الإنساني لتعزيز طرق الدفاع والانتصار لمظلومية الشعب اليمني عبر الطرق القانونية.

 

بدوره ثمن نائب رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر باليمن رالف وهبة دور وزارة العدل والسلطة القضائية والمعهد الدبلوماسي بوزارة الخارجية في المساهمة بنشر ثقافة القانون الدولي الإنساني، إضافة إلى مساندة جهود البعثة نتيجة الأوضاع الراهنة التي تمر بها اليمن والساعية لتخفيف معاناة الشعب اليمني بشكل مباشر وغير مباشر عبر تقديم المساعدات ونشر التوعية بالقانون الدولي الإنساني.

 

وفي الاختتام الذي حضره مدير عام التعاون الدولي نصار الذاري تم توزيع الشهادات على المشاركين.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل