You are currently viewing النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقدان سجن احتياطي المعلمي بالأمانة   

النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي يتفقدان سجن احتياطي المعلمي بالأمانة  

05 ذو القعدة 1443هـ الموافق 04 يونيو 2022

تفقد النائب العام القاضي الدكتور محمد محمد الديلمي ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري اليوم، أوضاع سجن احتياطي المعلمي في أمانة العاصمة.

 

واطلعا خلال الزيارة التي رافقهما فيها مدير أمن العاصمة اللواء الركن معمر هراش، على أحوال السجناء، وسير الإجراءات المتعلقة بقضايا المحبوسين على ذمة التحقيق والمتهمين رهن المحاكمة ومستوى التنسيق بين السجن والنيابة والمحاكم في هذا الجانب.

 

واستمع الديلمي والشهاري، إلى شكاوى السجناء ومدى انتظام جلسات التحقيق والمحاكمة، ووجه بالإفراج عن عدد من السجناء رهن التحقيق بالضمانات اللازمة وسرعة استكمال إجراءات التحقيق والتصرف في القضايا الباقية.

 

كما وجه القاضي الديلمي، التفتيش القضائي بمكتب النائب العام، باستدعاء عدد من أعضاء النيابة العامة، للاستفسار حول التجاوزات الحاصلة في مدد الحبس، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين ولما فيه ضمان عدم تكرار ذلك.

 

في حين أكد رئيس هيئة التفتيش القضائي، الحرص على سرعة إنجاز القضايا رهن المحاكمة، والعمل على معالجة كافة الإشكاليات التي تواجه سير عمل المحاكم.

 

وشدد على أهمية تعزيز آلية التنسيق وتكامل العمل بين المحاكم والنيابات وأجهزة الضبط القضائي لما فيه ضمان إنجاز القضايا وتحقق العدالة وفقا للقانون.

 

إلى ذلك استمع النائب العام ورئيس هيئة التفتيش القضائي ومدير أمن أمانة العاصمة إلى شرح من مدير فرع السجون بأمانة العاصمة العميد يحيى صلاح ومدير احتياطي المعلمي المقدم على الهجري، عن أوضاع السجن واحتياجاته والقدرة الاستيعابية ومستوى الرعاية والاهتمام بالسجناء، وآلية متابعة قضاياهم لدى النيابة والمحاكم.

 

رافقهم خلال الزيارة عضو التفتيش القضائي بمكتب النائب العام القاضي عبدالرقيب اسحم.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل