You are currently viewing وزير العدل يتفقد سير العمل في عدد من المحاكم الإبتدائية في حجة

وزير العدل يتفقد سير العمل في عدد من المحاكم الإبتدائية في حجة

12 يونيو 2022م

تفقد وزير العدل القاضي نبيل العزاني ورئيس محكمة استئناف محافظة حجة القاضي عبدالملك شرف الدين اليوم سير العمل في عدد من المحاكم الابتدائية بالمحافظة.

حيث اطلع الوزير العزاني والقاضي شرف الدين على مستوى إنجاز القضايا بمحاكم عبس وحرض وميدي والمحابشة والمفتاح وكحلان الشرف وأفلح اليمن وكعيدنة وأسلم.

كما اطلعا على حجم الدمار الذي ألحقه طيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي على محكمة أفلح الشام وخيران المحرق وسير العمل القضائي بالمبنى البديل للمحكمة.

واستمع العزاني وشرف الدين من رؤساء المحاكم وأقلام التوثيق ومراكز المعلومات إلى شرح حول سير العمل وإنجاز القضايا وإدخال البيانات في النظام الشبكي الإلكتروني والاحتياجات الملحة والصعوبات وسبل تجاوزها.

وأشاد وزير العدل بجهود رؤساء المحاكم والكادر الوظيفي في إنجاز قضايا المواطنين .. مؤكدا الحرص على توفير متطلبات المحاكم بما يمكنها من تطوير الأداء وتقريب العدالة من المواطنين.

ولفت إلى أهمية أتمتة العمل القضائي لتدوين البيانات وتخزينها وتوثيقها، بما يسهل الاطلاع على مراحل القضية والتقاضي .. حاثاً على إدخال بيانات القضايا وفقاً للسجلات في النظام القضائي الإلكتروني تمهيداً لإصدار الكتاب الإحصائي مطلع العام 1444 هجرية.

ووجه الوزير العزاني بسرعة تركيب منظومة طاقة شمسية لمحكمتي كعيدنة وأسلم وتوفير الأجهزة اللازمة للربط الشبكي الإلكتروني وإدخال كافة بيانات القضايا الواردة وتعزيز الرقابة المالية والإدارية والقضائية.

وشدد على ضرورة الارتقاء بأداء السلطة القضائية وتعزيز الرقابة المالية والتوثيقية ونظام الأتمتة والربط الشبكي للأعمال القضائية .. منوهاً باهتمام المجلس السياسي الأعلى بالربط الشبكي الإلكتروني بين كافة المحاكم لتسريع إجراءات التقاضي.

فيما ثمن القاضي شرف الدين اهتمام وزير العدل وحرصه على تذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل وتوفير احتياجات المحاكم واستكمال الربط الشبكي لها.

رافقهما خلال الزيارة عضو اللجنة الفنية لمجلس القضاء الأعلى عبدالإله سعد ومديرا محكمة استئناف المحافظة عبدالكريم الرحوي ومركز المعلومات فهد فضائل.

إلى ذلك اطلع وزير العدل ورئيس محكمة استئناف المحافظة على الأرضية المخصصة لبناء مجمع قضائي بمديرية المحابشة.

ونوه الوزير العزاني باهتمام السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على مساندة الجهود المتعلقة بالارتقاء بالأداء والعمل القضائي وتذليل الصعوبات التي تواجه سير العمل.

 

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

القناة الرسمية لوزارة العدل اليمنية على التيليجرام

https://t.me/ict_moj_ye

الصفحة الرسمية لوزارة العدل على الفيسبوك

https://www.fb.com/moj.gov.ye

الموقع الرسمي لوزارة العدل